الأهلي يحرق القطن ويصعد لدور الثمانية

تأهل النادي الأهلي لدور الثمانية بعد الفوز على القطن الكاميروني، فى ملعب برج العرب، بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد، وحرق النادي الأهلي القطن فى لقاء الفرص الضائعة.

بدأ لاعبو الأهلي اللقاء بضغط مبكر على وسط الملعب؛ من أجل فرض السيطرة على منطقة العمليات، وصناعة الفرص، والبحث عن خطف هدف التقدم.

ونجح عمرو جمال لاعب النادي الأهلي في تشكيل أول تهديد صريح، مع الدقيقة الثالثة، بتسديدة قوية في مرمى القطن، ولكن تذهب بجانب القائم.

ويرسل أحمد فتحي كرة عرضية رائعة، إلى داخل منطقة الجزاء، ولكن يفشل جونيور آجاي لاعب الأهلي في السيطرة عليها، وتوجيهها إلى المرمى الخالي من الحارس، بعد تدخل وإنقاذ رائع من لاعب القطن.

ومع الدقيقة 9، ينجح مؤمن زكريا في تمرير كرة إلى علي معلول، الذي يرسل كرة عرضية، ولكن يفشل عمرو جمال في توجيهها بشكل مناسب تجاه المرمى.

وفى الدقيقة 12، يتقدم القطن الكاميروني بالهدف الأول، قبل أن يتعادل عمرو جمال بعدها بدقيقتين، بتسديدة قوية، يفشل حارس القطن في التعامل معها.

وأهدر عمرو جمال لاعب الأهلي فرصة هدف آخر، بعد إحرازه هدف التعادل، وواصل لاعبو الأهلي محاولة اختراق دفاع الفريق الكاميروني، وسط تشتيت من لاعبي الخصم.

ويحاول عبد الله السعيد لاعب الأهلي تهديد مرمى القطن بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن يتصدى لها حارس القطن.

وينجح عبد الله السعيد مع الدقيقة 33، بأحرز هدف ثان، بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء؛ إثر تمريرة رائعة من مؤمن زكريا، لتسكن الكرة في شباك فريق القطن الكاميروني.

ويهدر مؤمن زكريا لاعب الأهلي فرصة هدف ثالث مؤكد، داخل منطقة الجزاء، حيث يتباطأ في تسديد الكرة، حتى ترتطم بجسد لاعب القطن.

مع انطلاق الشوط الثاني، يسيطر لاعبو الأهلي على الكرة، في محاولة منهم من أجل إحراز هدف ثالث، وتعزيز التقدم، وتأكيد التأهل بشكل نهائي.

وبالفعل، ينجح عمرو جمال لاعب النادي الأهلي في إحراز الهدف الثالث، بالدقيقة 55، برأسية رائعة في شباك القطن، إثر عرضية رائعة من علي معلول.

ويستمر جونيور آجاي في مسلسل إهدار فرص، وذلك بإهدار هدف جديد، بتسديده في جسد حارس القطن، ثم يحرمه الحكم فرصة هدف آخر بسبب وقوعه في التسلل.

ويدخل وليد سليمان لاعب الأهلي بدلا من جونيور آجاي، ثم يقوم وليد بمراوغة رائعة، ويسدد الكرة، ولكن يتصدى الحارس للكرة، والتي ترتد إلى عمرو جمال الذي يسددها مرة أخرى ولكن في جسد الحارس.

ثم يحاول أحمد فتحى لاعب الأهلي تهديد مرمى القطن، والبحث عن الهدف الرابع، بتسديدة قوية، ولكن تذهب بعيدا عن مرمى القطن.

ويدفع حسام البدرى المدير الفنى للنادي الأهلي بصالح جمعة، بدلا من عبد الله السعيد، ثم يهدر مؤمن زكريا لاعب الأهلي فرصة الهدف الرابع، بانفراد أمام شباك القطن.

ويخرج عمرو جمال محرزا هدفين للنادي الأهلي في اللقاء، ويحل بدلا منه النجم عماد متعب، مع الدقيقة 83 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة، يصعد النادي الأهلي إلى دور الثمانية، محتلا المركز الثاني، برصيد 11 نقطة.

أخبار تهمك

تعليقات الفيس بووك:

اضف تعليق