تصفية 5 إرهابيين وضبط 6 آخرين فى العاشر من رمضان

تمكن قطاع الأمن الوطنى، من تحديد أحد أوكار تلك العناصر الإرهابية بمنطقة صحراوية تقع ما بين مدينتى العاشر من رمضان – بلبيس بمحافظة الشرقية واتخاذهم إحدى العشش مأوى لهم للتدربيب على استخدام السلاح.

تم إعداد القوات اللازمة لاستهداف تلك البؤر الإرهابية فجر اليوم، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران والذى أسفر عن تصفية 5 من العناصر الإرهابية جار تحديدهم، والعثور على 4 بنادق آلية، كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، 3 عبوات متفجرة بدائية الصنع، بعض المواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات، كمية من وسائل الإعاشة.

وأسفرت عمليات تتبع وملاحقة عناصر تلك البؤرة الإرهابية عن امتداد تحرك عدد منهم لنطاق محافظتى القاهرة وأسيوط وقيامهم برصد بعض المنشآت المهمة والحيوية تمهيداً لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاهها وسعيهم لتوفير الدعم المادى اللازم لتنفيذ مخططهم.

تم تحديد مواقع اختباء تلك العناصر والمرتبطين بهم وتوجيه ضربة أمنية موسعة لهم فى الإطار القانونة، وضبط 6 منهم وهم وليد زكريا شوقى محمد، ومصطفى إبراهيم سيد صادق، ومحمد عاطف عباس أحمد بلال، ومحمد قدرى محمد أبو العز شريف، ومروان فتحى حسن عبد العزيز حسن، وراضى جلال راضى محمد، وعثر بحوزتهم على طبنجتين عيار 9 مم وكمية من الذخيرة من العيار ذاته.

وأكدت المعلومات اضطلاع القيادى وليد زكريا شوقى محمد بمعاونة الإرهابى فتحى حسن عبدالعزيز بمسؤولية إيواء العناصر الراغبة فى الانضمام للتنظيمات الإرهابية وتأهيلهم وتدريبهم بدنيًا لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

واتخذت الإجراءات القانونية، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

جاء ذلك استكمالا لجهود وزارة الداخلية فى القضاء على التنظيمات الإرهابية الرامية لتقويض دعائم الأمن والاستقرار وإجهاض تحركات العناصر الإرهابية بشمال سيناء، واتخاذهم من بعض المحافظات المجاورة لسيناء مرتكزًا لهم فى الاختباء والتدريب تمهيدًا للقيام بعمليات عدائية.

تعليقات الفيس بووك:

اضف تعليق