بالفيديو | السيسي: تذكرة المترو في المشروعات الجديدة مش هتبقى بنفس السعر ولا بـ3 أضعاف كمان

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر إلى اللواء أحمد فودة مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على الجهود التي بذلتها الهيئة الهندسية لحفر أنفاق العبور أسفل قناة السويس، مشيدًا بالإنجاز الذي تم في مدة محددة.

 

وكلف الرئيس، بأن تتولى شركات مصرية مشروعات الحفر المقبلة بنسبة 100%، قائلًا: “أنا وكل المصريين عندنا أمل في مشروع أكبر من كدا بكتير، هل الشركات المصرية عندها استعداد يشتغلوا معانا نعمل لأول مرة في مصر؟ كل حاجتنا من الأول للآخر بشركات مصرية ومعدات مصرية”.

 

وأضاف السيسي: “عند تنفيذ مشروع معين تضطر الدولة للاقتراض من الدول التي تمول مثل هذه المشروعات، وفي حالة تنفيذ شركات مصرية هذه المشروعات يكون التمويل من الدولة، ولكن الدولة ليس لديها القدرة المادية على تمويل مشروعات بهذا الحجم، لذا فإن مصر تحتاج للاقتراض بفائدة مناسبة من البنوك”.

 

وأكد السيسي، أن أسعار المشروعات الجاري تنفيذها لن تقدم للمستخدم بأسعار عادية كما يحدث الآن، قائلًا: “انا بتكلم بصراحة، احنا هناخد 20 أو 30 مليار من البنوك علشان نعمل خط مترو أنفاق بس من غير معدات، ولما نضيف المعدات هنضيف 10 أو 20 مليار، وكدا مش هينفع نعمل التذكرة بالسعر الموجود دلوقتي ولا ضعفه ولا 3 أضعافه كمان”.

 

وعقب اللواء أحمد فودة على حديث الرئيس قائلًا: “الشركات مستعدة، ولديها إمكانيات لتنفيذ مشروعات بحيث تكون الشركات المصرية هي المسيطرة على المشروع بالكامل ومن بعدها الشركات الفرعية أو الاستثمارية ليرد الرئيس: “ادرسوا الموضوع ده ونتكلم فيه وتبقى انت المسؤول عنه”.

 

وزار الرئيس عبدالفتاح السيسي، محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، حيث يجري جولة تفقدية بالمحافظة يشارك خلالها في احتفالات العاملين بـ”أنفاق أسفل قناة السويس” بخروج ماكينة الحفر “تحيا مصر” “1” و”3″. ومن المقرر أن يفتتح الرئيس كوبري نمرة 6 العائم “الشهيد أحمد منسي”، وكوبري القنطرة غرب العائم “الشهيد أبانوب”، في احتفالية تنظمها هيئة قناة السويس المنفذة والمشرفة على مشروع الكباري العائمة في مدن القناة الـ3.

 

ومن المنتظر أن يتفقد رئيس الجمهورية عددًا من المشروعات القومية، التي تنفذ في المحافظة، ومنها فندق “تيوليوب” الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.​

أخبار تهمك

تعليقات الفيس بووك:

اضف تعليق