بالتفاصيل.. غدًا الرئيس السيسي يفتتح مشروعات قومية

قال الدكتور عمر شعت مساعد وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح غدًا الاثنين، طريق «شبرا – بنها الحر» والقوس الشمالي الشرقي بالدائري الإقليمي، ضمن المشروع القومي للطرق.

وأضاف «شعت»  أنه تم الانتهاء من كافة أعمال طريق «شبرا – بنها الحر»، الممتد بطول 40 كم، وهو أول طريق زراعي حر في مصر دون تقاطعات مرورية ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه بتكلفة 3.3 مليار جنيه، لافتًا إلى أن طريق القوس الشمالي الشرقي بالدائري الإقليمي يبلغ طوله 33.5 كم وممتد من بلبيس حتى التقاطع مع طريق «القاهرة – الإسكندرية الزراعي».

وأشار إلى أن الجزء الآخر المتبقي من الدائري الإقليمي والممتد بطول 58.5 كم ويربط من «القاهرة ـ الإسكندرية» الزراعي حتى «القاهرة ـ الإسكندرية» الصحراوي، لكن الانتهاء من أعماله نهاية مارس المقبل.

وأوضح أن إجمالي الافتتاحات التي سيفتتحها الرئيس طريقان و6 كباري على الطريق «القاهرة- السويس» ونفقان وكوبري «مرغم» على طريق إسكندرية الصحرواي وكوبري دمنهور على الطريق الزراعي وكوبري التوفيقية العلوي، لافتا إلى أن إجمالي تكلفة المشروعات التي سيتم افتتاحها بنحو 8 مليار جنيه.

وتابع إنه من ضمن الـ6 كباري المتواجدة على طريق «القاهرة – السويس» الكوبري المتواجد أمام مطار العاصمة الإدارية الجديدة، وتم إطلاق اسم وزير النقل الأسبق سليمان متولي، الذي توفى منذ أيام، عليه تخليدًا لدوره في وزارة النقل، كما سيتم إطلاق اسم المرحوم اللواء مهندس فؤاد عبد العزيز رئيس الهيئة الأسبق، على كوبرى من الكباري أيضًا، وإطلاق اسم عاملين ممن توفوا خلال عملهم على اثنين من الكباري الأخرى بطريق السويس، وتغيير اسم كوبري «أم بيومي» بطريق «شبرا – بنها» الجديد، لاسم «مصر أم الدنيا».

واستطرد مساعد وزير النقل إنه سيفتتح مشروع تحديث نظام الإشارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» ببرج قويسنا الذي تم إدخاله الخدمة في مارس 2017، وصاحبه تطوير 6 مزلقانات إلكترونيا وتطوير 55 سيمافور إلكترونيا، وبرج الإشارات بمحطة بركة السبع وصاحبه تطوير 5 مزلقانات إلكترونيا وتطوير 68 سيمافور إلكترونيا، مشيرًا إلى أن هناك أيضًا مجموعة من المشروعات التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر فبراير، وحال الانتهاء من أي مشروع تنفذه وزارة النقل في الوقت الحالي سيتم إدراجها ضمن تلك الافتتاحات.

اضف تعليق