تعرف على الأوامر الملكية الجديدة بالسعودية: إقالات في الجيش.. و”القطان” وزيرًا

أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الاثنين، عن تعيين قادة جدد لرئاسة هيئة الأركان بالجيش، وقائد جديد لقوات الدفاع الجوي والقوات البرية.

كما تم تعيين أحمد القطان في منصب وزير دولة لشؤون الدول الأفريقية بمرتبة وزير في وزارة الخارجية. وكان القطان يشغل منصب السفير السعودي في القاهرة.

كما تم تعيين عبدالرحمن بن صالح البنيان مستشارا بالديوان الملكي برتبة فريق أول ركن، والدكتور خالد بن حسين بياري مساعدا لوزير الدفاع للشؤون التنفيذية بالمرتبة الممتازة.

كما صدر أمر بترقية اللواء ركن مطلق بن سالم الأزيمع لرتبة فريق ركن وتعيينه نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة.

كما تمت ترقية اللواء ركن جار الله بن محمد العلوي إلى رتبة فريق ركن وتعيينه قائدا لقوة الصواريخ الاستراتيجية. وصدر أمر بترقية اللواء الركن فهد بن عبد الله المطير إلى رتبة فريق ركن ويعين قائدا للقوات البرية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية تمت ترقية اللواء الركن مزيد بن سليمان العمرو إلى رتبة فريق ركن وتعيينه قائدا لقوات الدفاع الجوي.

كما تم إنهاء خدمات الفريق الركن محمد بن عوض سحيم قائد قوات الدفاع الجوي وإحالته للتقاعد. وفي أمر ملكي آخر، تم إعفاء الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات البرية من منصبه، وتعيينه قائدا للقوات المشتركة برتبة فريق ركن

كما صدر أمر بترقية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي إلى رتبة فريق أول ركن ويعين رئيسا لهيئة الأركان العامة. ويأتي ذلك بعد إنهاء خدمات الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان وإحالته للتقاعد.

كما أعلنت الوكالة السعودية الرسمية أن مرسومًا ملكيًا جديدًا، قضي بالموافقة “على وثيقة تطوير وزارة الدفاع المشتملة على رؤية واستراتيجية برنامج تطوير الوزارة والنموذج التشغيلي المستهدف للتطوير والهيكل التنظيمي والحوكمة ومتطلبات الموارد البشرية التي أعدت على ضوء استراتيجية الدفاع الوطني”.

كما تم تعيين الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وأعفى الملك سلمان الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز من منصبه، بعد طلب منه، وتم تعيينه كمستشار للملك بمرتبة وزير.

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز تم تعيينه أميرا لمنطقة الجوف بمرتبة وزير.

وفي أمر ملكي آخر، تم تعيين الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز نائبا لأمير منطقة عسير بمرتبة وزير.

اضف تعليق