اعترافات المتهمين بقتل «ضحية أوليكس»: رفض تسليم متعلقاته فطعناه بـ«سكين»

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، وبإشراف المحامى العام الأول المستشار إبراهيم صالح، اليوم، حبس متهمين اثنين بقتل طالب كلية الهندسة محمد عبدالعزيز فى الواقعة المعروفة إعلاميا بـ«ضحية أولكس»، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأمرت النيابة بسرعة تحريات الأمن بشأن الواقعة، والانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية للجثة، كما أمرت بدفنها.

إلى ذلك استدعت النيابة أسرة المجنى عليه وعددا من أصدقائه فى الدراسة والمنطقة التى يسكن بها، لسماع أقوالهم فى الواقعة.

وكشفت تحقيقات المستشار أحمد خالد مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، فى القضية أن المجنى عليه محمد عبدالعزيز طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة فى جامعة بنها، اعتزم شراء جهاز «لاب توب»، بسعر مناسب، عن طريق تطبيق «أوليكس» الإلكترونى.

وأضافت التحقيقات أن المجنى عليه تعرف على شخصين أوهماه بأنهما يملكان جهاز «لاب توب» الذى يبحث عنه، واتفقا على لقائه فى منطقة مساكن الشيراتون «شرق القاهرة»، وبمجرد وصوله فى الموعد طعنه أحدهما بسلاح أبيض واستوليا على المبلغ المالى الذى كان بحوزته.

واعترف المتهمان «أحمد. م. م» 18 سنة طالب، و«حسن. ع. م» 18 عاما طالب، أمام النيابة بأنهما يمران بأزمة مالية، وأنهما اتفقا على اصطياد أحد الأشخاص من خلال أحد تطبيقات الإنترنت وسرقته.

وأكد المتهمان عدم نيتهما قتل أحد، لافتين إلى عقدهم النية على السرقة فقط، موضحين أن «محمد» كان الضحية حيث التقيا به فى منطقة مساكن شيراتون، مساء الأربعاء الماضى ونفذا الجريمة.

وأضاف المتهمان أن المجنى عليه رفض تسليمهما متعلاقته والمبلغ المالى الذى كان بحوزته وتطور الأمر إلى مشاجرة، كما أنه تعرف على شخصيهما فخشيا أن يبلغ عنهما فقررا طعنه بـ«سكين ومطواة»، وفرا هاربين.
من جانيه أشار مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، إلى تعدد وقائع النصب عن طريق الإنترنت خلال الفترة الماضية، لافتا إلى تلقى العديد من البلاغات التى تتعلق بوقائع مشابهة.

وأضاف المصدر، أنه عقب ورود بلاغ بالعثور على جثة الطالب، تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى تنفيذا لتوجيهات مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال، وإشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، حتى تم ضبط المتهمين وبحوزتهما سكينا ومطواة و25 ألف جنيه وهاتف محمول من متعلقات الضحية.

يذكر أن نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول، أمرت بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيق.

اضف تعليق