62 ألف حاجًا يتوجهون إلي السعودية عبر مصر للطيران

أكد الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة تنقل هذا الموسم 62 ألف حاجًا بينهم ‏حجاج الترانزيت من كل أنحاء العالم، بالإضافة للحجاج ‏الفلسطينيين وحجاج دولة مالى، على 325 رحلة جوية، مما يعكس ‏الثقة الكبيرة فى إمكانيات الشركة.

وقال عادل إن هناك فريق عمل موجود لاستقبال الحجاج بمبنى ‏الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية، يعمل على مدار 24 ‏ساعة بكل جد لسرعة إنهاء الإجراءات المطلوبة للحجاج، وتقديم الرعاية لكبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات ‏الخاصة.

جاء ذلك فى كلمة رئيس مصر للطيران بالاحتفالية التى نظمتها وزارة الطيران المدنى بالصالة الموسمية لتوديع الحجاج بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمستشار عمر مروان، وزير البرلمان ورئيس بعثة الحج الرسمية، والفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى وقيادات وزارة الطيران.

وقال عادل إن الشركة الوطنية تتشرف بتقديم سبل الراحة والتسهيلات اللازمة لخدمة ‏ضيوف الرحمن، ونتشرف بتواجدنا لخدمتكم منذ استقبالكم فى مكاتبنا لإصدار ‏تذاكر الحج، وكذلك انهاء اجراءات السفر الخاصة بكم بالمطارات المصرية، وحتى ‏وصولكم إلى الأراضى المقدسة للاستمتاع برحلتكم المباركة إلى بيت الله ‏الحرام وإتمام مناسككم فى سهولة ويسر. ‏‎ ‎

وأضاف: “هناك توجيهات من وزير الطيران المدنى على حل ‏أى مشكلات قد تواجه الحجاج فى مرحلتى السفر والعودة، وحرصا منا على راحتكم ‏ستصاحبكم بعثة من الشركة ، تضم أفضل العناصر من المحطة والعلاقات ‏العامة والأمـن ومختلف التخصصات لتقديم أقصى ما فى وسعهم لخدمتكم واستقبالكم ‏فى كل من مطارى جدة والمدينة المنورة، لإنهاء كل الإجراءات بسهولة ويسر، ‏وتذليل كل العقبات التى قد تواجه الحجاج، كما أن الشركة أطلقت حملة توعية ‏بالإرشادات الواجب إتباعها من حجاج بيت الله الحرام لتيسير ‏إجراءات مرحلة العودة. ‏

اضف تعليق