شاكر: إيقاف جميع فواتير الكهرباء الخاطئة بشبرا لمراجعتها

رد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، بشأن البيان العاجل الذي تقدم به في الجلسة العامة في يوم 25 من الشهر الماضي والخاص بإصدار فواتير استهلاك كهرباء بها أخطاء في تقديرات قراءات عدادات الكهرباء وتعمد المحصلين عدم القراءة بصفة منتظمة حتى يتحمل المواطن قيمة أعلى من القيمة الحقيقية.

وقدَّم الوزير الشكر للنائب على الاهتمام بمصالح المواطنين وتوجيه أنظار قطاع الكهرباء لأماكن الخلل والقصور حتى يمكن الوقوف عليها وعمل ما يلزم من إصلاح تجاهها.

وأكد شاكر أنه على الفور قرر تشكيل لجنة من الوزارة لمراجعة الفواتير وقراءة العدادات بمنطقة شبرا الخيمة، وتم سحب عينات عشوائية من الفواتير وكشوف الإصدار وأخذ قراءات على الطبيعة لشريحة كبيرة من العدادات بالمنطقة محل الشكوى، ووجد بالفعل بعض الأخطاء بالقراءات التي نتج عنها زيادة في قيمة الفواتير.

وأكد الوزير أنه قرر إيقاف جميع الفواتير بالمنطقة لحين مراجعتها بالكامل ومضاهاتها بالقراءات الفعلية للعدادات وسحب جميع الفواتير التي تحتوي على أخطاء في القراءات وإعادة حسابها وتشريحها على جميع أشهر الخلل وتقسيطها على المشتركين بما لا يجاوز متوسط الاستهلاك الفعلي لكل مشترك، وإصدار قراءات بجزاءات صارمة لجميع المتسببين في هذه الأخطاء بدءا من رئيس القطاعات التجارية ورئيس القطاع ومديري العموم، وانتهاء بقسم الإصدار.

ووجَّه الوزير الشكر للنائب صلاح حسب الله لتعاونه في سبيل تحقيق المصلحة العامة، لافتا إلى أن ما تم من قرارات جاء لإعطاء رسالة لجميع العاملين بمنظومة الكهرباء بأنه لا تهاون في أي أخطاء قد تؤثر على انتظام الأداء بمنظومة الكهرباء.

اضف تعليق